آخر الأخبار

جاري التحميل ...

داعش يذبح ويعدم عناصر من حرس الحدود العراقي، أحدهم ضابط

202173.jpg
داعشي يذبح ضابطاً في حرس الحدود العراقي

نفذ تنظيم الدولة الإسلامية حكماً بالإعدام على شخصين من حرس الحدود العراقي، بعد أسرهما جنوب العراق، أحدهما ضابط برتبة ملازم أول، وذلك وفق تقرير مصور بثه المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية الجنوب› التابع للتنظيم، اليوم الاثنين.
وأظهر التقرير المصور الذي حمل عنوان ‹حز الغلاصم وضرب الرقاب› ثلاثة أشخاص من قوات حرس الحدود العراقي، إثنان منهما تم وصفهما بـ «المرتدين الرافضة»، فيما ورد اسم الضابط الملازم دون الإشارة لكلمة ‹الرافضة›، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم على الشيعة.
وبحسب الصور المعروضة في التقرير، فقد تم ذبح الملازم الأول، ويدعى عباس حسين الدراجي بطريقة بشعة، وقال التنظيم أنه تم القبض عليه بكمين قرب مدينة كربلاء جنوب العراق، في حين تم إعدام الآخر رميا بالرصاص داخل حفرة يعتقد أنه أجبر على حفرها كعادة التنظيم في إصدارات سابقة. هذا ولم يعرف مصير الثالث، حيث لم تظهر الصور إعدامه.
ويشكل الشيعة أغلبية في المناطق الجنوبية من العراق، وكان التنظيم قد هدد مرات بنقل المعركة إلى الجنوب وسط استنفار أمني تحسباً لتسلل عناصر التنظيم إلى المناطق ذات الكثافة الشيعية في الجنوب.
وتشهد صحراء النخيب المتاخمة لكربلاء المقدسة لدى الشيعة، محاولات تسلل من قبل عناصر تنظيم ‹داعش›، وكانت هذه المنطقة قد شهدت اشتباكات بين فصائل من الحشد الشعبي ومقاتلي التنظيم مطلع العام الجاري، وسط تأهب للقوى الأمنية العراقية هناك.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

افلام ومسلسلات

2016